الشباب يعبر الاتحاد بثلاثية

عاد الشباب من مواجهته أمام الاتحاد، بالانتصار 3-1، الجمعة 26 أبريل 2024، في قمة منافسات الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة. وسجل أهداف الشباب: السنغالي حبيب ديالو والبرازيلي كارلوس جونيور ومصعب الجوير، فيما جاء هدف الاتحاد من مهاجمه المغربي عبد الرزاق حمد الله.
وزاد الشباب رصيده النقطي إلى 38 نقطة في مركزه التاسع، أما الاتحاد فتراجع إلى المركز الخامس مع ثباته عند 50 نقطة.

وبدا ملفتًا محاولات الاتحاد والشباب للتسجيل من خارج منطقة الجزاء، في شوط المباراة الأول، لا سيما الشباب الذي بدأ مبكرا في تهديد مرمى عبد الله المعيوف بالتسديدات القوية، أما الاتحاد فكانت لديه محاولة واحدة جادة عبر اللاعب جوتا عند الدقيقة الـ 27، اعتلت العارضة بقليل. في المقابل، جاءت تسديدة متعب الحربي قريبة من مستوى الدقة المطلوبة، فارتطمت في القائم الأيمن للمعيوف (الدقيقة 8). أما المحاولات الأخرى فخلت تمامًا من التركيز، ومنها تسديدتي حبيب ديالو وكاراسكو.
وظهر أيضًا رومان سايس، منقذا فريقه من تسديدتين، الأولى عبر جوتا عند الدقيقة 28، أما الثانية الأخطر فكانت من رومارينيو، لكن سايس أخرجها قبل أن تصل خط المرمى عند الدقيقة 39.
وسدد طلال حاجي كرة حبست أنفاس المشجعين قبل نهاية الشوط الأول.

مطلع الشوط الثاني، لعب الشباب مرتدة سريعة، قادها ماجد كنبه إلى كاراسكو، ومنه إلى مسجل الهدف حبيب ديالو (الدقيقة 48).
وعادل البديل عبد الرزاق حمد الله، النتيجة، بعد دخوله بدقيقتين بديلًا لطلال حاجي، بهدف رأسي توج به العرضية الرائعة من زميله صالح العمري (الدقيقة 58).
واستمر كارلوس جونيور في استعادة حسه التهديفي، تدريجيًا، مع ظهور إصراره المعهود على التسجيل، حين حاول تحويل مسار عرضية زميله حمد اليامي برأسه، لكن الكرة تجاوزته إلى حبيب ديالو الذي سدد بقدمه اليمنى، وردها اللاعب حجازي، ليتابعها كارلوس من أجل تسديدها مجددًا في شباك الاتحاد (الدقيقة 82).


وعند الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، لعب صالح العمري عرضية، تقدم حارس الشباب مصطفى ملائكة لإبعاد الكرة قبل وصولها لمهاجمي الاتحاد، فتبعها البديل فهد المولد ليصنع منها هجمة مرتدة مثالية، مع تمريرته الذكية إلى زميله متعب الحربي الذي صنع كرة الهدف الثالث إلى مصعب الجوير.