رونالدو يصل للرقم التاريخي في "الهاتريك"

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد النصر، نصف أهداف فريقه أمام الوحدة، في اللقاء الذي كسبه النصر 6-0، السبت 4 مايو 2024، ضمن ختام الجولة الـ 30 من دوري روشن السعودي.

ويعد هذا "الهاتريك" الرابع لكريستيانو رونالدو في الموسم الجاري، معادلًا بذلك الرقم التاريخي في "الثلاثيات التهديفية" المسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله مع فريقه السابق النصر في موسم 2018-2019.

وبهاتريك رونالدو، تعادلت أعداد الهاتريك المسجلة في موسم 2018-2019 مع الموسم الحالي 2023-2024 وعددها 16 هاتريك، وذلك أعلى رقم من الهاتريك عبر تاريخ الدوري.

وبنتيجة 6-0 أمام الوحدة، تفوق النصر في الأهداف المسجلة على المتصدر الهلال ببلوغ النصر 90 هدفًا مقابل 89 للهلال، مع فارق مباراة لصالح الهلال، خلاف تفوق الهلال في الفارق التهديفي بفارق 16 هدفًا عن النصر، بفضل الأهداف المستقبلة.

وفي مباراة النصر والوحدة سجل كريستيانو رونالدو هدفين قبل مرور ربع الساعة الأولى من المباراة، وجاء الهدف الأول بعد خطأ قاتل في التمرير من الحارس منير المحمدي، فوصلت كرته إلى رونالدو بالخطأ (الدقيقة 5) ثم سجل الهدف الثاني برأسه بعد عرضية من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (الدقيقة 12).

بعد ذلك الهدف بـ 6 دقائق، أحرز البرتغالي أوتافيو الهدف الثالث، بكرة ساقطة فوق حارس الوحدة.

وقبل نهاية الشوط الأول، أضاف ساديو ماني الهدف الرابع عبر تسديدة من كرة متحركة خارج منطقة الجزاء.

وسجل رونالدو هدفه الثالث في المباراة بعد تمريرة ذكية من ماني (الدقيقة 52).

وسجل محمد آل فتيل، اسمه الهدّاف الـ 16 في النصر الموسم الجاري، ليعادل بذلك فريقه النصر أعداد الهدافين لدى الهلال، بعد تسجيل آل فتيل الهدف السادس لفريقه أثناء مشاركته في هجمة للنصر قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين.