الاتحاد والشباب على ذكرى السيناريو الأكثر غرابة

يستضيف الاتحاد نظيره الشباب، عند التاسعة مساء الجمعة الـ 26 من أبريل 2024، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، في قمة منافسات الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي، وعين كل منهما على الانتصار الذي سيعزز للاتحاد موقفه نحو المنافسة على مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا (مع انحسار المنافسة على اللقب بين فريقي الهلال والنصر)، أما الشباب فيسعى للفوز بهدف تحسين مركزه للوصول لأفضل مقعد ممكن في نهاية المطاف.

وجاء سيناريو مباراة الذهاب بين الفريقين مطلع نوفمبر الماضي، ملفتًا للأنظار، إذ فاز الشباب بنتيجة 1-0 مع أقل نسبة استحواذ له طوال الموسم في مواجهة الاتحاد الذي حقق أعلى نسبة استحواذ له في جميع مبارياته الموسم الحالي في تلك المباراة التي خسرها أمام الشباب. وجاء هدف المباراة الوحيد عبر اللاعب البرازيلي كارلوس جونيور.

ويتفوق الاتحاد عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين على الشباب، بـ  12 انتصاراً مقابل 10 انتصارات للشباب وتعادلا في 9 مواجهات خلال 31 مواجهة جمعت الفريقين.

ويسجل الفرنسي كريم بنزيما أعلى معدل صناعة فرص في الاتحاد بالتساوي مع البرازيلي إيغور كورنادو، ولكل منهما 7 تمريرات حاسمة، لكن المغربي عبد الرزاق حمد الله هداف الفريق بـ 18 هدفًا الأعلى بين جميع لاعبي الاتحاد في المساهمات التهديفية بإجمالي 21 مساهمة تهديفية، فيما يتصدر بنزيما لاعبي الفريق في عدد صناعات الفرص البالغة 44 فرصة.

في الجانب الآخر، سيدخل الشباب للمباراة وفي رصيده 7 نقاط من المواجهات الثلاث الأخيرة، للمرة الأولى الموسم الجاري، وذلك يشير إلى صحوة الفريق الذي يحتل المركز التاسع على لائحة الترتيب. ويعتمد الشباب بشكل كبير على قدرات لاعبه البلجيكي يانيك كاراسكو الذي يتصدر التسجيل بـ 5 أهداف بالتساوي مع السنغالي حبيب ديالو، ويتفرد في لائحة صناع اللعب بـ 5 تمريرات حاسمة، وكذلك المساهمات التهديفية بـ 10 مساهمات. وتجاوز كاراسكو أخيرا اللاعب الأرجنتيني إيفر بانيغا في عدد صناعات الفرص، إذ سجل 41 فرصة بفارق فرصة عن الأرجنتيني الذي غادر الشباب في الانتقالات الشتوية.