5 نجوم تلاحقهم الأنظار في معارك البقاء الشرسة

تشتد المنافسة للنجاة من قاع الدوري، مع اقتراب دوري روشن السعودي، من مراحله الحاسمة، ودخوله الجولات الـ 10 الأخيرة.

ويرفع الفارق الضئيل البالغ 7 نقاط بين المركزين العاشر والـ 17 في الدوري، من إثارة تلك المنافسة الملتهبة في الأصل.
فيما يلي نستعرض خمسة من اللاعبين الذين تتوقع أنديتهم منهم الانتفاضة لتعزيز الآمال في البقاء ضمن أندية دوري روشن السعودي:

توزي - الحزم


على الرغم من تواجد الحزم في ذيل الترتيب وابتعاده بتسع نقاط عن منطقة الأمان، إلا أن الأمل لا يزال موجودًا في البقاء، وسيعوّل الحزم على روح مدرب فريقه الأوروغوياني دانيال كارينيو، وكذلك روح لاعبي الفريق، وتحديدًا النجم البرتغالي توزي، الذي يتصدر هدافي الحزم بـ 7 أهداف، وكذلك يتصدر قائمة صناع الأهداف في الفريق بـ 5 أهداف، أبرزها كانت مساهمته الحاسمة في تعادل مثير 4-4 أمام النصر في الجولة الـ 22. 

 

غريغوري كريتشوفياك - أبها


أبها يقف حاليًا على بُعد ثلاث نقاط من المراكز الآمنة، وذلك بفضل الأداء اللافت لغريغورز كريتشوفياك، صاحب القدم القوية، الذي تحول إلى دور هجومي مع قدوم المدير الفني الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني. 

وسجل كريتشوفياك هدفين في الفوز المهم 2-0 على منافسه في الهبوط، الطائي ضمن الجولة الـ 22، مما يظهر قدرته على تحمل الضغوط وتقديم النتائج عند الحاجة. 

بيرنارد منساه - الطائي


يُعتبر الغاني منساه أحد أبرز لاعبي الموسم في دوري روشن السعودي، إذ ساهمت أهدافه الـ11 بشكل كبير في الحفاظ على الطائي في موقف أفضل. 

ويحتل فريق الطائي الذي يخوض موسمه الثالث على التوالي في الدوري السعودي للمحترفين، المركز الـ16، وهو آخر المراكز في منطقة الهبوط، لكنه يبعد بفارق نقطتين فقط عن منطقة الأمان.

ويواجه الطائي في آخر 10 مباريات له هذا الموسم فرقاً منافسة من أجل البقاء مثل الرياض والرائد والأخدود، ويمتاز منساه بسرعته الفائقة التي تحقق الهدف على الأرجح أثناء الهجمات المرتدة.

نوليدج موسونا - الرياض


يقبع الرياض في أول موسم له بدوري روشن السعودي، في مكان خطير متاخما للمراكز الثلاث الأخيرة المهددة بالهبوط، وهم في حاجة ماسة لتحقيق سلسلة من الانتصارات للابتعاد عن شبح الهبوط، ويتجلى السؤال: "هل يمكن للدولي الزيمبابوي موسونا أن يُحدث الفارق؟"

يمتلك موسونا مهارة رفيعة في تسجيل أهداف حاسمة لفريقه - إذ سجل أربعة أهداف هذا الموسم - بما في ذلك تسجيل تعادلات هامة في الشوط الثاني ضد الرائد والفيحاء. كما يتمتع موسونا بالقدرة على صناعة اللعب الاستثنائي ويمكن أن يخلق الفرص باستمرار.

لياندر تاوامبا - الأخدود


حقق الأخدود بداية حالمة في العام 2024 عندما تغلبوا بنتيجة 3-2 على الأهلي صاحب المركز الثالث، وأحرز تاوامبا هدف الانتصار. وسرعان ما تراجعت نتائج الأخدود مع تلقيه ثلاث خسائر متتالية وتعادل واحد، ويحتل الأخدود المركز الرابع عشر، بفارق نقطتين فوق منطقة الهبوط.

ويحتاج الأخدود إلى القدرة التهديفية للاعبه الكاميروني تاوامبا صاحب المساهمات الأعلى في الفريق بـ 5 أهداف وتمريرتين حاسمين، ليبعد فريقه عن شبح الهبوط.