الشباب يحقق أكبر فوز له في الموسم

فاز الشباب على أبها، الخميس 18 أبريل 2024، بنتيجة 5-0، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من دوري روشن السعودي، وتلك هي المرة الأولى التي يسجل فيها الشباب خمسة أهداف في مباراة واحدة، الموسم الجاري. وارتفع رصيد الشباب إلى 35 نقطة، فيما تجمد رصيد أبها عند نقاطه الـ 25.
وانطلقت الجولة بمواجهة بين التعاون والخليج انتهت بالتعادل 1-1، ووصل رصيد التعاون إلى 48 نقطة. فيما أصبح رصيد الخليج 35 نقطة. وفاز الفتح على ضيفه الرائد 3-1، وقاده ذلك الانتصار لبلوغ النقطة الـ 40، بفارق 10 نقاط عن الرائد صاحب الـ 30 نقطة.

وفي ملعب الشباب، ظهرت محاولات جادة لأصحاب الأرض في الانتصار، وحملت محاولاتهم تهديدات متواصلة على مرمى أبها، منها قذيفة القائد المغربي رومان سايس، التي أطلقها من مسافة بعيدة؛ قبل منتصف الملعب، وأبعدها الحارس بصعوبة بالغة.

وجاء الهدف الأول للشباب بعد نهاية الوقت الأصلي من الشوط الأول، بعدما وجد مصعب الجوير طريقًا إلى داخل منطقة جزاء أبها، مستخدمًا مهارته في المراوغة، قبل أن يمرر إلى زميله البلجيكي يانيك كاراسكو، الذي حولها بقدمه في شباك الروماني تشيبريان تاتاروشانو.


وفي الشوط الثاني، توالت الأهداف الشبابية الأربعة، ابتداء من الهجمة المنظمة التي انطلقت من عرضية طويلة من أقصى اليسار عبر رومان سايس إلى أقصى اليمين نحو مصعب الجوير، ومنه عبر تمريرة سريعة إلى كاراسكو، ثم عادت إليه بضربة كعب من كاراسكو، فسدد الجوير كرة اعترضها محمد الكنيدري، لكنها وصلت إلى السنغالي حبيب ديالو، الذي أحكم السيطرة على الكرة وسط ارتباك مدافعي أبها، قبل أن يسدد في المرمى.


وعادت علاقة كارلوس جونيور للشباك بعد 53 يومًا، مستفيدًا من الجهد الكبير من زميله كاراسكو في صنع تمريرة الهدف، حين تابع الكرة قبل خروجها من الملعب، ليهديها لزميله كارلوس أمام خط المرمى.


وفتح ذلك الهدف شهية اللاعب البرازيلي الذي سجل مجددًا، بالطريقة نفسها في مرمى خالٍ من الحارس، بعد تمريرة من حمد اليامي. واختتم كاراسكو الذي ابتدأ المهرجان التهديفي، مسلسل الأهداف، بعد كرة صنعها له كارلوس جونيور.

وفي ملعب الفتح في الأحساء، استطاع صاحب الأرض مباغتة ضيفه الرائد بهدف مبكر عند حلول الدقيقة السابعة، حين اقتنص دجانيني تافاريس، خطأ دفاعي للرائد، واستحوذ على الكرة، ثم راوغ الحارس البرتغالي أندريه موريرا، قبل أن يسكن الكرة في شباكه. وتأزم موقف الرائد بعد مرور 5 دقائق من ذلك الهدف حين أطلق الأرميني لوكاس زيلارايان قذيفة من خارج المنطقة استقرت في مرمى الرائد.


وقلص الرائد الفارق، بهجمة راوغ فيها خالد السبيعي أحد لاعبي الفتح، ثم مرر للظهير حمد الجيزاني الذي لعب كرة عرضية إلى المهاجم جوليو تافاريس، وحولها الأخير برأسه في مرمى الفتح، لكنهم لم يفكروا طويلًا في التعادل، بعد تعزيز أصحاب الأرض تفوقهم خلال 4 دقائق فقط عبر دجانيني الذي عوض إهداره لركلة جزاء سابقة، بذلك الهدف الثالث.

وتعادل التعاون والخليج في افتتاح الجولة الـ 28، بهدف لمثله. وافتتح التعاون التسجيل بضربة رأسية من عبد الفتاح آدم عند الدقيقة 21. وتعادل الفتح من كرة ثابتة نفذها خالد ناري، وأخطأ مدافع التعاون عون السلولي في إبعادها فاتجهت إلى مرمى فريقه.