المنتخب السعودي تحت 23 عامًا ينتصر على طاجيكستان

استهل المنتخب السعودي الأولمبي، الثلاثاء 16 أبريل 2024، رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، بانتصار على منتخب طاجيكستان 4-2 على ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

وسجّل المنتخب السعودي أهدافه عبر اللاعبين ريان حامد وهيثم عسيري قبل أن يضيف أيمن يحيى هدفين آخرين خلال الشوط الثاني. وتصدر الأخضر بتلك النتيجة مجموعته الثالثة مع فارق تهديفي متساوٍ مع منتخب تايلاند، قبل مواجهتهما المباشرة، الجمعة 19 أبريل.

ويضم المنتخب السعودي الذي توّج في النسخة الماضية للمرة الأولى في تاريخه، خلال يونيو 2022، كوكبة من ألمع المواهب في دوري روشن السعودي، منهم عناصر خط الهجوم الأربعة، لاعبي النصر أيمن يحيى ومحمد مران، إلى جانب لاعب الأهلي هيثم عسيري ومهاجم الشباب عبد الله رديف، يضاف لهم حارسي المرمى محمد العبسي حامي عرين الشباب، ومعه الحارس البديل في الأهلي عبد الرحمن الصانبي.

ويبرز في الأخضر الأولمبي، لاعب الاتحاد فيصل الغامدي وزملائه في الفريق أحمد الغامدي وزكريا هوساوي ومروان الصحفي وعوض الناشري. إضافة لصاحب الهدف الافتتاحي للمنتخب السعودي في البطولة الجارية حاليًا، ريان حامد لاعب الأهلي وزميله في الفريق زياد الجهني، إضافة للاعب محمد سليمان (مواليد 2004) الذي لم يحظ بفرصة المشاركة مع فريق الأهلي الأول لكرة القدم حتى الآن.

ويضم حامل لقب آسيا، اللاعب عيد المولد من فريق الأخدود واللاعب عبد الإله هوساوي من فريق الخليج وسعد الناصر وصالح أبو الشامات من فريق التعاون.