الرياض والطائي.. مباراة الحذر والإثارة

يستضيف فريق الرياض نظيره الطائي، في مواجهة "غاية في الأهمية" ستصب نتيجتها ضمن جهود الفريقين للانتفاضة من المراكز المتأخرة على سلم الترتيب.

ويجد الفريقان نفسيهما في مراكز حرجة قبل مواجهتهما المرتقبة التي ستجري ضمن منافسات الجولة الـ28 من دوري روشن السعودي، إذ يحتل الطائي المركز الـ 17 قبل الأخير برصيد 23 نقطة، بينما يسبقه الرياض في المركز الـ 14 برصيد 25 نقطة.

وتمثل مباراة الرياض والطائي، على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية مساء الجمعة 19 أبريل 2024، الظهور الثاني للفريقين في مواجهة بعضيهما عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بعد مباراة الذهاب التي انتهت بفوز الطائي 3-2 في مباراة مثيرة شهدت عودة قوية من الطائي بعد تأخره بهدف على ملعبه في حائل.

كما ستكون مباراة الجمعة بمثابة الاختبار الأول للمدرب الأوروغوياني ليوناردو راموس مع الطائي، الذي تولى المهمة مؤخرًا خلفًا للروماني ريجيكامب، في مسعى لإنقاذ الفريق من شبح الهبوط.

ويعول الرياض على قدرات صالح آل عباس، الذي سجل 8 أهداف هذا الموسم، إضافة إلى الزيمبابوي نوليدج موسونا، الذي يتميز بقدراته في صناعة الفرص. وكان موسونا غائبًا عن مباراة الذهاب ويعد واحدًا من الهدافين التاريخيين لمنافسه الحالي فريق الطائي قبل انتقاله للرياض.

على الجانب الآخر، يبرز في صفوف الطائي الهداف الغاني بيرنارد منساه، الذي أحرز 11 هدفًا هذا الموسم، والروماني أندريه كورديا الذي يتصدر قائمة صناع الفرص بـ35 فرصة، معلنًا عن نفسه كأحد الأسلحة الهجومية الرئيسية للفريق.

ومن المتوقع أن تكون المباراة مليئة بالحذر والإثارة في آن معًا نظرًا للمراكز المتقاربة والحاجة الماسة للنقاط لدى الفريقين.