الاتفاق يتجاوز الرياض بهدف إيكامبي

حقق الاتفاق الفوز على الرياض بهدف كارل توكو إيكامبي، فيما تعادل الشباب مع مستضيفه الطائي بلا أهداف، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي.

وجاء الحدث الأبرز في مباراة الطائي والشباب خلال الشوط الثاني، حين وصل البلجيكي كاراسكو لاعب الشباب، إلى شباك الطائي بعد مراوغته لمدافعي الطائي بمهارة فائقة، لكن الهدف لم يُحتسب بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو التي كشفت وجود مخالفة في بداية الهجمة.

وانطلقت المباراة وسط تنافس كبير بين لاعبي الفريقين للسيطرة على اللعب، وكان الشباب قريبًا من التسجيل في الدقيقة 8 عبر حبيب ديالو، الذي اخترق منطقة الجزاء وراوغ الحارس لكنه سدد الكرة فوق العارضة، وأشار الحكم إلى وجود تسلل.

بعد ذلك، أظهر حارس الطائي براغا، براعة كبيرة بتصديه لمحاولة ديالو في الدقيقة 15، وتلاها تصدي مميز آخر لتسديدة قوية من الصعدي.

استمر براغا في تقديم أداء متميز بإنقاذ تسديدة جديدة من ديالو في الدقيقة 20. وبعد ذلك بنحو 3 دقائق، تمكن نادر الشراري من إنقاذ فرصة هدف مؤكد للطائي بإبعاده لتسديدة ميسيدجان.

من جانب الطائي، أهدر منساه فرصة تسجيل الهدف الأول من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 37، إذ اعتلت الكرة، العارضة بقليل.

 

وفي المباراة الأخرى بين الاتفاق والرياض، كانت نوايا الفريقين واضحة منذ البداية،  للتسجيل، وتجلت الخطورة على حارسي المرميين في الدقائق الخمس الأولى عبر هجمتين متقنتين، الأولى من الاتفاق والثانية من الرياض، وتصدى باولو فيكتور، حارس الاتفاق، ببراعة لهجمة الرياض.

وأثناء تلك المحاولات، نسّق الاتفاق هجومًا محكمًا، إذ مرّر محمد عبد الرحمن الكرة إلى الإسكتلندي جاك هيندري، الذي انطلق بمهارة في وسط الملعب دون إعاقة، وأرسل كرة عالية متقنة إلى الكاميروني كارل توكو إيكامبي الذي استقبلها بسرعة وأحرز الهدف الأول في الدقيقة 11.

واستمرت المباراة في التأرجح بين الفريقين حتى بعد الهدف، إذ حاول موسى ديمبيلي التسجيل برأسية، وبعد نحو 6 دقائق، كاد أن يحرز هدفًا برأسه لولا قرار الحكم باحتساب مخالفة لصالح حارس الرياض مارتن كمبانيا.

من جهته، تصدى باولو فيكتور لهجمات الرياض، وأبرزها تسديدة من الجامايكي أندري غراي، حين أمسك كرته على دفعتين. ولم يهدأ زخم الاتفاق رغم تفوقه بالنتيجة، وأطلق محاولتين متتاليتين، الثانية منها شهدت ارتطام كرة ديمبيلي بالقائم الأيسر لمرمى الحارس كمبانيا.