رونالدو يسجل الهاتريك الثاني خلال 4 أيام.. وكاسترو يشيد به

رفع كريستيانو رونالدو، معدل تسجيله للأهداف بعد الجولتين الأخيرتين، من تسجيله هدفًا كل 85.87 دقيقة، إلى التسجيل بمعدل هدف كل 72.76 دقيقة، بفضل ثلاثيته التهديفية (الهاتريك) في مباراة الطائي، ثم تكرارها في مواجهة أبها، ضمن الجولتين الـ 25 والـ 26 من دوري روشن السعودي.

ونجح النجم البرتغالي في تسجيل الهاتريك الثاني له في غضون أربعة أيام فقط، في يومي السبت 30 مارس 2024، والثلاثاء 2 أبريل، مؤكدًا على مكانته كأحد أبرز هدافي دوري روشن السعودي. جاء ذلك خلال المباراتين اللتين شهدتا فوز فريقه النصر بنتيجة 5-1 أمام الطائي و8-0 في مواجهة أبها.

وفعل رونالدو في مواجهة أبها بالتحديد، ما لم يفعله كافة هدافي دوري روشن السعودي، خلال 26 جولة، إذ سجل هدفين من ركليتن حرتين، وتصدر بذلك لائحة الهدافين من الركلات الحرة المباشرة، بثلاثة أهداف (إلى جانب هدفه في مرمى ضمك خلال أكتوبر 2023)، فضلًا عن تصدره قائمة الهدافين بـ 29 هدفًا مع فارق 7 أهداف عن الثاني، المهاجم الصربي ألكساندر ميتروفيتش، لاعب الهلال.

من ناحيته، أشاد البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر، بالمستويات الرفيعة التي يظهر بها رونالدو، معتبرًا إياه لاعبًا يتسم بالدقة والإتقان ويعكس مستوى مختلفًا من الاحترافية. وأكد كاسترو على أهمية رونالدو كمصدر إلهام لزملائه اللاعبين، مشيرًا إلى استمراره في تقديم أداء استثنائي رغم وصوله لعمر التاسعة والثلاثين.

ويحتل النصر المركز الثاني خلف الهلال المتصدر بفارق 12 نقطة، لكنهما يتساويان في عدد الأهداف المسجلة لكل منهما بـ 79 هدفًا لكل فريق، وهو رقم تهديفي غير مسبوق في 26 جولة عبر تاريخ الدوري السعودي للمحترفين.