بنزيما: أشعر بحب الناس هنا

بعد مرور ثلاثة أشهر من وصوله إلى دوري روشن السعودي، جاء قائد الاتحاد الجديد كريم بنزيما ليتحدث إلينا وهو يبدو أكثر ثقة وراحة في محيطه الجديد، وهي نفس الثقة التي مكنته من وضع بصمته على في أهم مناسبات كرة القدم الأوروبية على مدار عقدين من الزمن بالقميص الأبيض لأولمبيك ليون وريال مدريد.

تحدث بنزيما عن قراره مغادرة إسبانيا بعد 14 عامًا والانتقال إلى دورينا.

يقول اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا: "بعد كل ما حققته مع ريال مدريد، كان هذا هو الوقت المناسب بالنسبة لي لتجربة تحدٍ جديد". لقد حقق بنزيما الكثير بالفعل؛ حيث حصد 24 لقبًا، بما في ذلك خمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وعدد كبير من الجوائز الفردية والأرقام القياسية، وبلغت ذروتها بحصده جائزة الكرة الذهبية لعام 2022 قبل مغادرته مدريد كثاني أفضل هداف في تاريخ النادي.

"لفترة طويلة جدًا، حتى قبل كرة القدم، كنت أرغب دائمًا في المجيء إلى هنا. ثم جاء مشروع كرة القدم، إنه مشروع ضخم من كل النواحي، لذلك من جانبي أردت حقًا أن أكون جزءًا من القصة. أردت حقًا مساعدة كرة القدم السعودية على النمو."

وُلد بنزيما في ليون لأبوين من أصول جزائرية، ويعتبر أن الدين الإسلامي عامل كان له تأثير على قراره بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية.

«عندما تسافر إلى هناك [إلى مكة]، فأنت ترى الحقيقة؛ هي الحقيقة بالنسبة للمسلم. تشعر أنك بالسلام والنقاء. إنه شعور استثنائي. إنه شيء أتمنى أن يجربه جميع المسلمين يومًا ما."

«[المملكة العربية السعودية] هي أيضًا بلد مسلم، وقد رحبوا بي بأذرعهم مفتوحة على مصراعيها.

 

 

«داخل الملعب وخارجه، أشعر أنني بحالة جيدة. سأقولها مرة أخرى، لكن هذا ما أشعر به تمامًا. لقد رحب بي هذا البلد بأذرع مفتوحة. أشعر بحب الناس هنا، وهذا يجعلني سعيدًا، وأحاول رد هذا الحب على أرض الملعب.

على الرغم من الهزيمة بفارق ضئيل 1-0 أمام الأهلي في بداية أكتوبر، بهدف من لاعب خط وسط برشلونة السابق فرانك كيسي، إلا أن بنزيما كان سعيدًا باللعب أمام جمهور الاتحاد الشغوف في أول ديربي له في جدة.

«هناك الكثير من الشغف والكثير من التاريخ الكروي. لقد فوجئت حقًا بمستوى اللعبة هنا. فوجئت لأننا في أوروبا لا نشاهد الكثير من كرة القدم السعودية. في الوقت الحاضر، نشاهد المزيد والمزيد بسبب الأسماء الكبيرة التي انضمت إلى الدوري.

بعد التعاقد مع بنزيما في بداية يونيو، عزز حامل اللقب في دوري روشن السعودي تشكيلته بإضافات من الوزن الثقيل أمثال نجولو كانتي وفابينيو ولويز فيليبي، في حين تم الإبقاء على نواة اللاعبين الذين قادوهم إلى الفوز باللقب في 2022-23، بما في ذلك رومارينيو وعبدالرزاق حمدالله وإيغور كورونادو وحارس المرمى مارسيلو غروهي.

تحت قيادة المدرب نونو إسبيريتو سانتو، بدأ الاتحاد موسمه بشكل مذهل، حيث فاز بست من أول سبع مباريات، وحافظ على نظافة شباكه في ست مباريات. وجاءت هزيمتهم الأولى هذا الموسم في مواجهة مثيرة انتهت بتفوق الهلال 4-3.

في الكلاسيكو السعودي، سجل بنزيما الهدف الثاني لفريقه من خلال إنهاء بالكعب بين رجلي حارس المرمى المغربي ياسين بونو، حيث تقدم الاتحاد 3-1 في الشوط الأول، لكن ثلاثية ألكسندر ميتروفيتش وهدف سالم الدوسري أكمل العودة والفوز الهلالي. ومع ذلك، لا يزال بنزيما متفائلاً بشأن دفاع فريقه عن اللقب.

«لقد حظينا ببداية جيدة للموسم. لم يتغير الفريق حقًا عن العام الماضي، وهو أمر جيد».

«لم تكن هناك سوى تعزيزات. لدينا فريق جيد ونعمل بشكل جيد جنبًا إلى جنب مع الرغبة في الفوز.

«أشعر أنني بحالة جيدة، وأتحسن أكثر فأكثر. لقد تعرضت لإصابة بسيطة، لكنني الآن أتدرب بنسبة 100٪ وأواصل التعافي بدنيًا. في المباريات الأخيرة، شعرت بالرضا؛ لعبت وساعدت فريقي. شيئًا فشيئًا، يرتفع مستوى الفريق وكذلك مستواي، لكن أهم شيء بالنسبة لي هو الفوز بالألقاب في نهاية الموسم».